أهل فودية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات أهل فودية
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
صلاة الإستخارة (احكام، وآداب)

الجمعة فبراير 03, 2012 9:13 am من طرف أم معاذ

ماهي الاستخارة ؟
الاسْتِخَارَةُ لُغَةً : طَلَبُ الْخِيَرَةِ فِي الشَّيْءِ . يُقَالُ : اسْتَخِرْ اللَّهَ يَخِرْ لَك .
وَاصْطِلَاحًا : طَلَبُ الاخْتِيَارِ . أَيْ طَلَبُ صَرْفِ الْهِمَّةِ لِمَا هُوَ الْمُخْتَارُ عِنْدَ …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

فضل عاشوراء

السبت نوفمبر 26, 2011 5:33 am من طرف أم معاذ

أيها المسلمون :
يحس المسلمون برباط العقيدة مهما كانت فواصل الزمن، وكما تجاوز المؤمنون من قوم موسى عليه السلام المحنة، كذلك ينبغي أن يتجاوزها المسلمون في كل عصر وملة، وكما صام موسى يوم عاشوراء من شهر الله المحرم شكراً …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

استبشروا رمضان قد أظلكم

الأربعاء يوليو 20, 2011 6:38 am من طرف أم معاذ

استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان


إن الله سبحانه و تعالى جعل لنا مواسم للخيرات يضاعف فيها الحسنات ويوفق عباده فيها للتسابق للخيرات ,ومن أعظم هذه المواسم في السنة شهر رمضان. هذا الشهر شرفه الله بكل أنواع …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

فضل العشر من ذي الحجة

الأحد أكتوبر 24, 2010 7:56 am من طرف أم معاذ

هذه أيام فاضلة، وليال مباركة، جعلها الله موسماً للخيرات ، فيها تضاعف الحسنات ، وتمحى السيئات ، وتتنزل الرحمات ، وتجاب الدعوات ، فالسعيد من تعرّض لهذه النفحات ، واغتنم فيها الأوقات ، واشتغل فيها بالصالحات .



وفضل العشر …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

موسوعة عن الحج

الأحد أكتوبر 24, 2010 7:36 am من طرف أم معاذ

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير من أرسل للعالمين ,, وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


وإليكم إصدار جديد للشيخ / صالح بن عواد …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية


العنب غذاء ودواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العنب غذاء ودواء

مُساهمة من طرف ريحانة المصطفى في الخميس نوفمبر 12, 2009 10:53 pm

عصير العنب غذاء ناجح لمرضى الكلى والكبد والنقرس وفقر الدم



القاهرة: ضاحي عثمان
في الوقت الذي يعد فيه «العنب» الآن ابرز الفواكه المتوفرة بالاسواق وبأسعار عادية، كشفت دراسة ان عصير العنب او «اللبن النباتي» كما يطلق عليه العلماء احسن غذاء لمرضى التهاب الكلى والكبد والنقرس وفقر الدم وانه يقاوم السل والسرطان. ويقول استاذ بحوث وتكنولوجيا الاغذية الدكتور محمد كمال لـ «الشرق الأوسط»: إن اهمية العنب الطبية ترجع لما تحتويه الثمار من عناصر غذائية وفوائد عديدة للجسم، الامر الذي جعل العديد من الباحثين والمشتغلين بعلم التغذية يطلقون اسم «اللبن النباتي» على عصير العنب بعد ان اثبتت البحوث الطبية ان هذا العصير احسن الاغذية للمصابين بمرض التهاب الكلية نظرا لانخفاض محتواه من الالبيومين والصوديوم وزيادة نسبة الماء واملاح البوتاسيوم، كما يحتوي على مقادير كبيرة من السكريات سهلة الهضم والامتصاص، اذ يحتوي على %16 كربوهيدرات اغلبها سكر جلوكوز، مما يجعله مصدرا مهما للطاقة العالية لأن العنب يعد اعلى انواع الفاكهة في القيمة الحرارية. ويحتوي كذلك على %0.5 الياف ومثلها رماد على هيئة اكاسيد كالسيوم وبوتاسيوم وحديد وفوسفور. وهذه النسب تعادل الحموضة في الدم، وهي ضرورية لبناء الجسم خاصة العظام والاعصاب، مؤكدا ان العنب يحتوي كذلك على احماض عضوية مثل حمض الستريك، وهي تعمل كملين طبيعي للقناة الهضمية وتساعد على عمليات الهضم.
ويذكر الباحث: «ان عصير العنب يعد علاجا ناجحا لشفاء بعض الامراض كحالات الضعف العام وتصلب الشرايين وامراض الكلى، وان الاصابة بمرض السرطان تقل بدرجة ملحوظة في البلدان التي تكثر فيها زراعة واستهلاك العنب»، مؤكدا ان العنب يعد من اغنى فواكه الصيف في مركبات الحديد التي تدخل في تكوين الدم، الامر الذي يجعله انسب الاغذية التي تقدم للمصابين بفقر الدم «الانيميا»، كما تحتوي ثمار العنب كذلك على كثير من الفيتامينات، حيث وجد ان كل 100 غرام عنب تحتوي على 50 وحدة دولية من فيتامين A و15 وحدة دولية من فيتامين B و100 وحدة فيتامين C و10 وحدات من فيتامين B2، الامر الذي يجعله يساعد على تقوية الجسم ويرفع مناعته ضد امراض السل والحميات الوبائية، مشيرا الى ان عصير العنب ينشط كذلك الكبد ويشجع على افراز الصفراء. وبه مادة مشابهة للانسولين الذي يفرزه البنكرياس، لذلك يصفه بعض الاطباء لبعض مرضى البول السكري الى جانب استعمال هذا العصير في تغذية مرض النقرس والتهاب العظام والروماتيزم.

ويفسر الباحث ان عصير العنب يحتوي على مواد تنتج في الدم موارد قاعدية التأثير تعمل على اذابة بللورات حامض اليوريك، وذلك بالاضافة الى ان عصير العنب يعد فقيرا في المواد البروتينية ولذلك فإنه يصلح لمرضى الكلى او الكبد اذ يمكن استعمال العصير كمصدر رئيسي للحصول على كمية كبيرة من السعرات الحرارية من دون زيادة نسبة البروتينات او الدهون في الغذاء.

ريحانة المصطفى
عضو
عضو

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 22/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى