أهل فودية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات أهل فودية
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
صلاة الإستخارة (احكام، وآداب)

الجمعة فبراير 03, 2012 9:13 am من طرف أم معاذ

ماهي الاستخارة ؟
الاسْتِخَارَةُ لُغَةً : طَلَبُ الْخِيَرَةِ فِي الشَّيْءِ . يُقَالُ : اسْتَخِرْ اللَّهَ يَخِرْ لَك .
وَاصْطِلَاحًا : طَلَبُ الاخْتِيَارِ . أَيْ طَلَبُ صَرْفِ الْهِمَّةِ لِمَا هُوَ الْمُخْتَارُ عِنْدَ …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

فضل عاشوراء

السبت نوفمبر 26, 2011 5:33 am من طرف أم معاذ

أيها المسلمون :
يحس المسلمون برباط العقيدة مهما كانت فواصل الزمن، وكما تجاوز المؤمنون من قوم موسى عليه السلام المحنة، كذلك ينبغي أن يتجاوزها المسلمون في كل عصر وملة، وكما صام موسى يوم عاشوراء من شهر الله المحرم شكراً …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

استبشروا رمضان قد أظلكم

الأربعاء يوليو 20, 2011 6:38 am من طرف أم معاذ

استبشار الرسول صلى الله عليه وسلم بقدوم شهر رمضان


إن الله سبحانه و تعالى جعل لنا مواسم للخيرات يضاعف فيها الحسنات ويوفق عباده فيها للتسابق للخيرات ,ومن أعظم هذه المواسم في السنة شهر رمضان. هذا الشهر شرفه الله بكل أنواع …


[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

فضل العشر من ذي الحجة

الأحد أكتوبر 24, 2010 7:56 am من طرف أم معاذ

هذه أيام فاضلة، وليال مباركة، جعلها الله موسماً للخيرات ، فيها تضاعف الحسنات ، وتمحى السيئات ، وتتنزل الرحمات ، وتجاب الدعوات ، فالسعيد من تعرّض لهذه النفحات ، واغتنم فيها الأوقات ، واشتغل فيها بالصالحات .



وفضل العشر …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

موسوعة عن الحج

الأحد أكتوبر 24, 2010 7:36 am من طرف أم معاذ

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير من أرسل للعالمين ,, وبعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


وإليكم إصدار جديد للشيخ / صالح بن عواد …

[ قراءة كاملة ]

تعاليق: 0

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية


ترجمة للحوار مع ديفيد ميرسون أحد العلماء الكبار في ناسا حول خرافة 2012م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ترجمة للحوار مع ديفيد ميرسون أحد العلماء الكبار في ناسا حول خرافة 2012م

مُساهمة من طرف أبو معاذ في الأربعاء سبتمبر 30, 2009 5:36 pm

قبل الدخول في الحوار يجب أن يعلم الجميع أن يوم القيامة غيب لا يعلم وقت حدوثه إلا الله وهذا من أسس الإيمان ولا ينبغي للمسلم أن يصدق مثل هذه الخرافات التي تناقض الإيمان ، وبالرغم من ذلك مازال العديد من الناس الذين يتأثرون بمثل هذه الأخبار والإشاعات بدون دليل شرعي أو علمي .
وهذا الحوار مع أحد كبار علماء ناسا (وكالة الفضاء والعلوم الأمريكية)يرد على الأسئلة التي جعلت من هذه الخرافة تنطلي على الكثيرين ، فهو يفندها واحدة تلو الأخرى .

نيبيرو ويوم القيامة عام 2012 : أسئلة وأجوبة

القصص الخيالية حول كوكب نيبيرو والتنبؤات يوم القيامة في ديسمبر 2012 وقد ازدهرت على شبكة الإنترنت. هناك الآن (يونيو 2009) أكثر من 175 Amazon.com الكتب المدرجة في التعامل مع يوم القيامة عام 2012. كما ينتشر هذا خدعة ، والعديد من سيناريوهات الكوارث يجري المقترحة. "اسأل Astrobiologist" قد تلقى ما يقرب من ألف تساؤلات حول نيبيرو و 2012 ، مع أكثر من 200 موقع اجابات. أسئلة كثيرة جديدة مشابهة لتلك التي سبق أن أجبت. فيما يلي قائمة من الاكثر شعبية "عشرون سؤالا" التي نظمت في التتابع المنطقي وأجاب بشيء من التفصيل.

بالإضافة إلى بلدي الاستجابات ، وهناك بعض الموارد الأخرى جيدة

نيل دي Grassse تايسون موقع لطيفة فيديو كليب على نيبيرو - 2012 قضية.
ويكيبيديا لديها العديد من مداخل مفيدة. مع بدء نيبيرو التصادم ، ثم ننظر في نيبيرو الأساطير ونيبيرو Sitchin). أيضا بالمعلومات هو دخول التنبؤات لعام 2012 يوم القيامة.
للحصول على وصف تفصيلي للالأصل العاشر كوكب / نيبيرو عبادة انظر مناقشة فيل الضفيرة Badastronomy على موقعه على الانترنت.
ديفيد موريسون ،
ايه اي كبار العلماء
1 يونيو 2009

1. ما هو أصل التنبؤ بأن العالم سينتهي في ديسمبر كانون الاول عام 2012؟
القصة بدأت مع المطالبات التي نيبيرو ، كوكب المفترض اكتشف السومريون ، تتجه نحو الأرض. زكريا Sitchin ، الذي يكتب رواية عن حضارة بلاد ما بين النهرين القديمة في سومر ، وزعم في العديد من الكتب (على سبيل المثال ، والكوكب الثاني عشر ، الذي نشر في عام 1976) بأنه عثر على وثائق مترجمة السومرية التي تحدد نيبيرو الكوكب ، والذي يدور حول الشمس كل سنة 3600. هذه الأساطير السومرية تتضمن قصصا وحكايات من "رواد الفضاء القديمة" يزور الأرض من الحضارة الأجانب دعا Anunnaki. ثم نانسي Lieder ، التي أعلنتها النفسي الذي يدعي أنها توجيه الأجانب ، وكتبت على موقعها على الانترنت ان Zetatalk سكان كوكب خيالية حول النجم زيتا Reticuli حذرها من أن الأرض كانت في خطر من الكوكب العاشر أو نيبيرو. هذه الكارثة كان من المتوقع لشهر مايو 2003 ، ولكن عندما لم يحدث شيء من التاريخ كان يوم القيامة قدما الى ديسمبر كانون الاول عام 2012. إلا في الآونة الأخيرة هذين الخرافات تم ربط نهاية المايا الطويل الاعتماد على الانقلاب الشتوي في عام 2012 -- وبالتالي توقع موعد يوم القيامة من 21 ديسمبر 2012.

2. السومريين كانوا أول حضارة عظيمة ، وأنها جعلت العديد من التنبؤات الدقيقة الفلكية ، بما في ذلك وجود الكواكب اورانوس ونبتون وبلوتو. فلماذا نحن لا نعتقد توقعاتهم حول نيبيرو؟
نيبيرو هو الاسم البابلي في علم التنجيم أحيانا يترافق مع الاله مردوخ. نيبيرو يبدو ذا طابع ثانوي في البابلي قصيدة خلق Enuma إيليش كما هو مسجل في مكتبة Assurbanipal ، ملك آشور (668-627 قبل الميلاد). سومر ازدهرت كثيرا في وقت سابق ، من حوالى القرن 23rd إلى القرن 17th قبل الميلاد. ويدعي أن نيبيرو هو الكوكب ، وكان معروفا لدى السومريين تتناقض مع العلماء الذين (بعكس زكريا Sitchin) دراسة وترجمة محاضر مكتوبة من بلاد ما بين النهرين القديمة. سومر كان حقا حضارة عظيمة وهامة لتطوير الزراعة وإدارة المياه ، والحياة الحضرية ، وخصوصا الكتابة. ومع ذلك ، فإنها تركت عدد قليل جدا من السجلات التي تتناول علم الفلك. من المؤكد انهم لا يعرفون عن وجود اورانوس ونبتون وبلوتو. كما أنها قد لا يكون مفهوما أن الكواكب تدور حول الشمس ، وهي فكرة الأولى المتقدمة في اليونان القديمة ألفي سنة بعد نهاية سومر. يدعي أن السومريين كان لعلم الفلك متطورة ، أو أن لديهم حتى إله اسمه نيبيرو ، هي نتاج Sitchin خيال.

3. كيف يمكنك أن تنكر وجود نيبيرو ناسا عندما اكتشف أنه في عام 1983 وظهرت القصة في الصحف؟ في ذلك الوقت كنت أطلق عليها الكوكب العاشر ، وكان اسمه في وقت لاحق انها زينا أو ايريس.
ايراس (علم فلك الأشعة تحت الحمراء وكالة ناسا الفضائية ، والتي قامت بمسح السماء لمدة 10 أشهر في عام 1983) اكتشف العديد من مصادر الأشعة تحت الحمراء ، ولكن أحدا منهم لم نيبيرو أو الكوكب العاشر أو أي أشياء أخرى في النظام الشمسي الخارجي. هناك مناقشات جيدة من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا التي يمكن العثور عليها في (spider.ipac.caltech.edu / الموظفين / tchester / الحمراء / no_tenth_planet_yet.html). لفترة وجيزة ، ايراس المبوبة 350،000 مصادر الأشعة تحت الحمراء ، في البداية ، وكثير من هذه المصادر كانت مجهولة الهوية (والتي كانت نقطة ، بالطبع ، من اتخاذ مثل هذا المسح). كل هذه الملاحظات قد تمت متابعتها من خلال دراسات لاحقة مع الصكوك أقوى سواء على الأرض وفي الفضاء. الشائعات حول "الكوكب العاشر" اندلعت في عام 1984 بعد ورقة علمية نشرت في استروفيزيكال جورنال ليترز بعنوان "مجهولين وتشير مصادر في minisurvey ايراس" ، الذي ناقش عدة مصادر الأشعة تحت الحمراء مع "أي نظراء". لكن هذه "الكائنات الغموض" في وقت لاحق تبين أن المجرات البعيدة (باستثناء واحد ، وهو لفافة ورقية من "المعلاق الأشعة تحت الحمراء") ، كما نشر في عام 1987. لا يوجد مصدر ايراس من أي وقت مضى اتضح أن هذا الكوكب. مناقشة جيدة لهذه المسألة برمتها هي التي يمكن العثور على فيل الضفيرة على شبكة الانترنت ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] / سيئة / متفرقات / planetx / science.html # الحمراء). وخلاصة القول هي ان نيبيرو هو أسطورة ، وليس لها أساس في الواقع. لعلم الفلك ، والمطالبات المستمرة حول هذا الكوكب "قريب" ولكنه "غير مرئية" هي مجرد سخيفة.

4. ربما ينبغي لنا أن يسأل عن الكوكب العاشر أو ايريس ، وليس نيبيرو. لماذا لا تبقي ناسا السري مدار ايريس؟
"الكوكب العاشر" هو مجرد تناقض فى اللغة عند تطبيقها على وجوه حقيقية. المصطلح قد استخدم من قبل علماء الفلك على مدى القرن الماضي لكائن من الممكن أو المشتبه بهم. بمجرد أن يتم العثور على وجوه ، فمن أعطى اسمه الحقيقي ، كما حدث مع كوكب بلوتو وإريس ، وكلاهما كان في وقت ما يشار إليه على أنه الكوكب العاشر كائن جديد إذا تبين أن ليست حقيقية ، أو عدم وجود كوكب الأرض ، ثم لن تسمع عن ذلك مرة أخرى. إذا كان واقعيا ، فإنه لا يسمى الكوكب العاشر.

ايريس هي واحدة من العديد من الكواكب القزمة التي عثر عليها مؤخرا من قبل علماء الفلك في النظام الشمسي الخارجي ، كل منهم على مدارات العادية التي لن تجلب لهم بالقرب من الأرض. مثل بلوتو ، أصغر من ايريس لنا القمر. انها بعيدة جدا ، ومدارها أبدا يجعلها أقرب من حوالي 4 مليارات ميل. ليس هناك اي سر حول ايريس ومداره ، كما يمكنك التحقق بسهولة من قبل غوغلينغ أو أنها تبحث عنه في ويكيبيديا.

5. هل ينكر أن وكالة ناسا ببناء القطب الجنوبي مقراب (SPT) لتعقب نيبيرو؟ سبب آخر من شأنه أن بناء تلسكوب في القطب الجنوبي؟
هناك تلسكوب في القطب الجنوبي ، ولكنها لم تبن من قبل وكالة ناسا وألا تستخدم لدراسة نيبيرو. تليسكوب القطب الجنوبي كان مدعوما من المؤسسة القومية للعلوم ، وأنه من تلسكوب لاسلكي ، وليس أداة بصرية. فإنه لا يمكن التقاط الصور أو الصور الفوتوغرافية. أنت يمكن أن ننظر إليه على ويكيبيديا. القطب الجنوبي هو مكان عظيم للالفلكية بالأشعة تحت الحمراء والموجات القصيرة ملاحظات الإذاعة ، كما أنه يتمتع بميزة أن الأجسام يمكن ملاحظتها باستمرار ومن دون تدخل من اليوم دورة الليل.

وأود أن أضيف أنه من المستحيل أن نتخيل الهندسة في الجسم التي يمكن رؤيتها فقط من القطب الجنوبي. حتى لو كان من المقرر الجنوب من الأرض ، يمكن أن ينظر إليه من نصف الكرة الجنوبي بأكمله.

6. هناك العديد من الصور وأشرطة الفيديو من نيبيرو على شبكة الإنترنت. غير أن يثبت أنه موجود؟
والغالبية العظمى من الصور وأشرطة الفيديو على شبكة الانترنت هي بعض السمات بالقرب من الشمس (ويبدو المؤيدة للمطالبة بأن نيبيرو قد يختبئ وراء الشمس على مدى السنوات العديدة الماضية.) هذه هي في الواقع صور خاطئة عن الشمس بسبب الانعكاسات الداخلية في العدسة ، وغالبا ما تسمى عدسة مضيئة. يمكنك التعرف عليها بسهولة من خلال حقيقة أن تظهر عكس ذلك تماما للصورة الحقيقية للطاقة الشمسية ، كما لو كانت تنعكس في جميع أنحاء وسط الصورة. هذا هو واضح خصوصا في أشرطة الفيديو ، وحيث تتحرك الكاميرا ، ورقصات صورة كاذبة عن دائما بالضبط عكس الصورة الحقيقية. عدسة مماثلة مضيئة هو مصدر للجسم غامض الصور العديدة التي اتخذت في الليل مع مصادر ضوء قوي مثل انارة الشوارع في الإطار. انا مندهش من أن الناس لا تعترف بهذه الصورة الشائعة قطعة أثرية. إنني مندهش أيضا أن هذه الصور التي تظهر شيئا تقريبا كما كبيرة وساطعة كما الشمس (أ "الشمس الثانية") يتم قبول جنبا إلى جنب مع المطالبات المقدمة على بعض المواقع نفسها التي نيبيرو جدا أصعب من أن ترى أو تصويره إلا مع المناظير الكبيرة .

واحد على نطاق واسع عن الصورة منظار ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] / نيبيرو - possible.jpg) يبين رأيين موسعة لسحابة من الغاز ما هو أبعد من النظام الشمسي ، والتي لا تتحرك ؛ يمكنك ان ترى هذا من حقيقة أن النجوم هي نفسها في كل الصور. وقال ثاقب البصر القارئ من هذا الموقع التعرف على هذه الصور قذيفة الغاز في جميع أنحاء V838 نجم الاثنين. ويكيبيديا لديها لطيفة متابعة الكتابة والصورة الجميلة لأنها من هابل. اخر طالب في مدرسة ثانوية في بادئ الأمر أعجب نشر الصور من النقطة الحمراء التي قيل ان من نيبيرو. ثم وضعت في فصله فوتوشوب كيفية جعل مثل هذه الصور فقط تبدأ من الصفر.
فيديو واحد نشر في صيف عام 2008 على يوتيوب ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يدل على مكانة الرجل في مطبخه زاعما أن واحدة من الأشياء التي اكتشفتها وكالة ناسا س نيبيرو هو الذي يعمل بالأشعة السينية. وما هو الدليل؟ منذ أن هذا كاذبة اللون س صورة الأشعة الصادرة عن وكالة ناسا لونه أزرق ، وهذا يجب أن يكون حقا كوكب قريب مع المحيط. هذا سيكون من المضحك لو لم تستخدم لتخويف الناس.

7. هل يمكن ان توضح حقيقة أن المنطقة في الساعة (5h 53m 27s ، -6 10 '58") وقد اسودت السماء في جوجل ومايكروسوفت تلسكوب؟ الناس توحي بأن هذه قد اسودت بها ، لأن هذه هي تنسق حيث نيبيرو تقع في الوقت الحاضر.
العديد من الناس سألوني عن هذا المستطيل فارغة في اوريون في مجموعات السماء ، والذي هو عرض لصور من مسح سلون الرقمي. هذا لا يمكن أن يكون هناك "مكان للاختباء" لنيبيرو ، نظرا لأنه هو جزء من السماء التي يمكن أن ينظر إليها من كل مكان تقريبا على الأرض في شتاء 2007-08 عندما الكثير من الحديث عن نيبيرو بدأت. التي من شأنها أن تتعارض مع ادعاءات بأن نيبيرو كان يختبئ وراء الشمس ، أو أنه يمكن أن ينظر إليه فقط من نصف الكرة الجنوبي. ولكن أنا أيضا كانت غريبة عن هذا المستطيل فارغة ، لذلك سألت صديقا الذي هو أحد كبار العلماء في مجموعات. فاجاب انه "تبين أن البيانات المفقودة بسبب وجود خطأ في معالجة الصور في خياطة نستخدم برنامج لعرض الصور مسح سلون. فريق يؤكد لي أن في المدى المقبل ، من خلال إصلاح هذا سوف يكون! "

8. اذا كانت الحكومة على علم نيبيرو ، أنها لن تبقي الأمر سرا لتجنب الذعر؟ ليس هو من صميم عمل الحكومة للحفاظ على السكان في سهولة؟
هناك العديد من أهداف الحكومة ، ولكنها لا تشمل الحفاظ على السكان في سهولة. وتجربتي هي أن في بعض الأحيان أجزاء من الحكومة تفعل العكس تماما ، كما في إشارات متكررة إلى مختلف التهديدات الإرهابية أو تحذيرات حول حوادث القيادة في عطلة نهاية الأسبوع عطلة طويلة ، وهي ليست أكثر خطورة من أي وقت آخر. هناك تاريخ طويل من الربط بين الأشياء السيئة مع المعارضين السياسيين (كبار السن يتذكر القراء أن "القذائف" الفجوة في انتخابات عام 1960 ، سيكون الاصغر سنا نلاحظ العديد من الإشارات الحالية إلى الذين يتم أو لا يتم الحفاظ على سلامة الولايات المتحدة من الارهابيين). كذلك ، وعلماء الاجتماع وأشار إلى أن الكثير من مفاهيمنا من الذعر العام هي نتاج لهوليوود ، في حين أن الناس في العالم الحقيقي لديها سجل جيد في مساعدة بعضهم البعض في وقت الخطر. اعتقد ان الجميع يعترف أيضا بأن حفظ أنباء سيئة يرتد عادة سرية ، مما يجعل المسألة أكثر سوءا عندما تكون الحقائق خرج أخيرا. وفي حالة نيبيرو ، من شأنه أن يخرج هذه الحقائق في وقت قريب جدا في الواقع.

حتى لو أرادوا ، ويمكن للحكومة أن تبقي نيبيرو سرا. لو كانت حقيقية ، سوف يكون من تتبع من قبل الآلاف من علماء الفلك ، والهواة وكذلك المهنية. هؤلاء الفلكيين تنتشر في جميع أنحاء العالم. وأنا أعلم علم الفلك في المجتمع ، وهؤلاء العلماء لن تبقي سرية حتى لو امرها. انك لا تستطيع اخفاء هذا الكوكب في طريقها الى النظام الشمسي الداخلي!

9. لماذا تقويم المايا ان اقول ان العالم سينتهي في عام 2012؟ لقد سمعت أنها كانت جميلة ودقيقة في الماضي مع توقعات الكواكب الأخرى. كيف يمكنك أن تكون متأكد من أنك تعرف أكثر مما فعلوا؟
التقويمات موجودة لتتبع مرور الوقت ، وليس للتنبؤ في المستقبل. علماء الفلك المايا كانت ذكية ، وانها وضعت جدولا زمنيا معقدة للغاية. التقاويم القديمة مثيرة للمؤرخين ، ولكن لأنهم لا يمكن أن تضاهي قدرة لدينا اليوم لتتبع الوقت ، أو للدقة التقويمات قيد الاستخدام حاليا. النقطة الرئيسية ، ومع ذلك ، هو أن التقويمات ، سواء القديمة أو المعاصرة ، لا يمكن التنبؤ بمستقبل كوكبنا أو التحذير من أن يحدث شيء على موعد محدد مثل عام 2012.

وألاحظ أن مكتبي تقويمية تنتهي في وقت أقرب بكثير ، يوم 31 ديسمبر 2009 ، لكنني لا نفسر هذا بأنه التنبؤ هرمجدون. انها مجرد بداية لسنة جديدة.

10. ما هي نظرية التحول القطبي؟ هل صحيح أن القشرة الأرضية لا بنسبة 180 درجة دوران حول الأساسية في غضون أيام إذا لم يكن ساعات؟ يعني هذا أن تفعل شيئا للقيام مع نظامنا الشمسي لينخفض تحت خط الاستواء المجرة؟
وهناك تغير في اتجاه دوران الأرض أمر مستحيل. وهي لم تحدث أبدا ، وسوف أبدا. هناك حركات بطيئة للقارات (على سبيل المثال كان القطب الجنوبي بالقرب من خط الاستواء مئات الملايين من السنين) ، ولكن هذا لا علاقة له مطالبات عكس أقطاب التناوب. ومع ذلك ، فإن العديد من مواقع الكوارث سحب الطعم ، والتحول لخداع الناس. انهم يدعون وجود علاقة بين التناوب والأقطاب المغنطيسية للأرض ، والتي لا تغير بشكل غير منتظم مع انعكاس المغناطيسية التي تجري كل سنة في المتوسط 400،000. بقدر ما نعلم ، فإن مثل هذا الانقلاب المغناطيسي لا يسبب أي ضرر للحياة على الأرض. وعكس المغناطيسية من المستبعد جدا أن يحدث في السنين القليلة القادمة ، وعلى أي حال. لكنها تدعي زورا وبهتانا على أن الانعكاس المغناطيسي قريبا (في 2012) وهذا هو نفسه ، أو من شأنه أن يؤدي ، على عكس أقطاب التناوب. خلاصة القول هي : (أ) اتجاه دوران والقطبية المغناطيسية ليست ذات صلة. (ب) لا يوجد سبب لتوقع عكس الأقطاب المغنطيسية في أي وقت قريب ، أو لاستباق أي آثار سيئة على الحياة عندما لا يحدث في نهاية المطاف. ©️ التحول المفاجئ في القطب التناوب مع عواقب وخيمة من المستحيل. أيضا ، لا شيء من هذا له علاقة مع خط الاستواء المجرة أو أي من الهراء حول التحالفات الأخرى التي تظهر على العديد من المواقع على نظرية المؤامرة.

11. في حين أن معظم الكواكب محاذاة في عام 2012 ، وكوكب الأرض هو في وسط درب التبانة ، ماذا سيكون تأثير هذا الأمر على كوكب الأرض؟ يمكن أن تتسبب في حدوث تحول القطب ، وإذا كان الأمر كذلك ما يمكن أن نتوقعه؟
لا يوجد محاذاة الكوكب في عام 2012 أو في أي وقت آخر في العقود القليلة المقبلة. كما يجري على الأرض في مركز مجرة درب اللبانة ، وأنا لا أعرف ماذا تعني هذه العبارة. اذا كنت تشير الى مجرة درب التبانة ، ونحن الآن وليس باتجاه حافة هذه المجرة ، حوالي 30،000 سنة ضوئية من المركز. نحن دائرة مركز المجرة في فترة من 225-250 مليون سنة ، واضعا دائما تقريبا نفس المسافة. فيما تحول القطب ، وأنا أيضا لا أعرف ماذا يعني هذا. لو كان ذلك يعني بعض التغيير المفاجئ في موقف قطب (وهذا هو ، على محور دوران الأرض) ، ثم أنه من المستحيل ، كما لوحظ في الإجابة على السؤال 10. ماذا تفعل مناقشة العديد من المواقع هو المواءمة بين الأرض والشمس مع مركز مجرة درب التبانة في كوكبة القوس. هذا يحدث كل كانون الأول / ديسمبر من دون عواقب سيئة ، وليس هناك أي سبب لتوقع عام 2012 ليكون مختلفا عن أي سنة أخرى.

12. عندما تكون الشمس والأرض على خط يصل على الطائرة المجرية في نفس الوقت مع كل السوداء يجري في الوسط لا يمكن أن يؤدي إلى شيء ما يحدث ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن ثقب أسود لديها مثل هذه الجاذبية القوية.
هناك ثقب أسود عملاق في وسط لدينا مجرة درب التبانة ، ومثل أي تركيز الشامل الذي تمارسه قوة الجاذبية على بقية المجرة. ومع ذلك ، فإن مركز المجرة هي بعيدة جدا ، حوالي 30،000 سنة ضوئية ، وهكذا كان تأثير يذكر على النظام الشمسي أو الأرض. لا توجد قوات خاصة من الطائرة المجرة أو مركز المجرة. القوة الوحيدة المهم أن الأفعال على الأرض هي الجاذبية للشمس والقمر. بقدر ما تؤثر على الطائرة المجرية ، ليس هناك شيء خاص حول هذا الموقع. في المرة الأخيرة في الأرض كان في الطائرة المجرة كان العديد من مليون سنة مضت. المطالبات التي نحن على وشك عبور طائرة المجرة غير صحيحة.

13. أنا خائف جدا عن حقيقة أن الأرض سوف يدخل المتصدع المظلمة في مجرة درب اللبانة. ماذا سوف تفعل هذا؟ سوف ابتلع الأرض أن تصل؟
في "الصدع الظلام" هو الاسم الشعبي للسحب واسعة النطاق والغبار المنتشر في
الذراع الداخلي من مجرة درب التبانة ، والتي رأينا كتلة من المجرات
مركز. كامل "المجرة المحاذاة" تخويف هي جميلة مجنونة. في أواخر عام
كانون الأول / ديسمبر الشمس هي دائما تقريبا في اتجاه وسط
المجرة كما يرى من الأرض ، ولكن ماذا في ذلك؟ ويبدو أن يخدع من الرجال الذين يحاولون تخويف كنت قد قررت استخدام هذه العبارات لا معنى لها عن "التحالفات" والصدع "الظلام" و "الفوتون" حزام على وجه التحديد لأنها لا تفهم من قبل الجمهور. انها سيئة للغاية ، ولكن لا يوجد قانون ضد الكذب على شبكة الإنترنت أو أي مكان آخر إلا في محكمة قانونية. بقدر سلامة الأرض هي المعنية ، وتهديدات هامة من ظاهرة الاحتباس الحراري وفقدان التنوع البيولوجي ، وربما يوما ما من اصطدام مع كويكب أو مذنب ، وليس للمطالبات بغيضة عن عام 2012.

14. لقد سمعت ان الحقل المغناطيسي للأرض وسوف نقف في عام 2012 فقط عندما يكون مستوى أقوى من العواصف الشمسية في التاريخ ومن المتوقع أن يعقد. هذا وسوف يقتلوننا أو تدمير حضارتنا؟
بالقرب من الحد الأقصى للطاقة الشمسية (والذي يحدث كل 11 عاما تقريبا) ، وهناك العديد من التوهجات الشمسية والكتل الاكليلية من الحد الأدنى للطاقة الشمسية قرب. قنابل وقذائف الكتل ليست خطرا على البشر أو الحياة الأخرى على الأرض. أنها يمكن أن تعرض للخطر من رواد الفضاء في الفضاء السحيق أو على سطح القمر ، وهذا أمر وكالة ناسا أن تتعلم كيف تتعامل معها ، لكنها ليست مشكلة بالنسبة لي أو لك. انفجارات كبيرة يمكن أن يقطع البث الإذاعي ، والسبب يعرض مشرق للشفق (الشفق القطبي الشمالي والجنوبي) ، والضرر والالكترونيات وبعض الأقمار الصناعية في الفضاء. اليوم العديد من الأقمار الصناعية مصممة للتعامل مع هذا الاحتمال ، على سبيل المثال من خلال إطفاء بعض من أكثر الدوائر الحساسة ، والذهاب إلى "آمنة" واسطة لبضع ساعات. في الحالات القصوى النشاط الشمسي ويمكن أيضا أن يشوش على الارسال الكهربائية على أرض الواقع ، مما قد يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي ، ولكن هذا أمر نادر الحدوث.

الحد الأقصى للطاقة الشمسية الماضي وقعت في عام 2001 ، ولذلك فإن أحد القادم وكان من المتوقع لحوالي عام 2012 ، بعد 11 سنة. ومع ذلك ، فإن الحد الأدنى من أحدث الشمسية كان غير عادي ، مع فترة عامين تقريبا مع أي البقع الشمسية أو غيرها من مؤشرات النشاط الشمسي ، لذلك اعتقد العلماء الآن أن الحد الأقصى القادم سيتم تأجيلها ، وربما إلى عام 2013. ومع ذلك ، فإن تفاصيل الدورة الشمسية تظل أساسا لا يمكن التنبؤ بها.

أنت صحيح أن الحقل المغناطيسي للأرض يحمينا من خلال إنشاء منطقة واسعة في مجال الفضاء ، ودعا في الغلاف المغنطيسي للأرض ، والتي كان معظم المواد طرد من الشمس هي أسر أو تهرب ، ولكن لا يوجد سبب لتوقع عكس الأقطاب المغنطيسية في أي وقت قريب. هذه الانعكاسات المغناطيسي يحدث مرة واحدة فقط في 400،000 سنوات في المتوسط.

15. فأنا في حيرة من تقرير على موقع شبكة فوكس نيوز في عام 2012 على أن "العاصفة القوية للطاقة الشمسية يمكن ان تغلق الولايات المتحدة في الاشهر المقبلة". يشار إلى أن تقريرا من الاكاديمية الوطنية للعلوم التي تم التكليف ودفع ثمنها من قبل وكالة ناسا. كأن شيئا ما سيحدث نتيجة لهذا الحدث في عام 2012 ، لماذا تسمح ناسا مثل هذا الهراء أن ذكرت؟
وكالة ناسا ويسر مع المجلس الوطني للبحوث الفيزياء الشمسية في التقرير. كما يمكنك الملاحظة ، أن هذا التقرير يتضمن أسوأ الحالات تحليل ما يمكن أن يحدث اليوم ما اذا كان هناك تكرار للعاصفة الشمسية أكبر من أي وقت مضى سجلت (في 1859). المشكلة هي الطريقة مثل هذه المعلومات يمكن استخدامها خارج سياقها. لا يوجد سبب لتوقع مثل هذا العدد الكبير العاصفة الشمسية في المستقبل القريب ، وبالتأكيد ليس في عام 2012 على وجه التحديد. بك الإشارة إلى "حدث في عام 2012" توضح هذه المشكلة. ليس هناك التنبؤ "حدث في عام 2012". نحن لا نعرف حتى إذا كان الحد الأقصى للطاقة الشمسية القادمة ستجري في ذلك العام. بكامل هيئته 2012 كارثة السيناريو هو مجرد خدعة ، وذلك بفضل الإعلانات للعلوم هوليوود الخيال الكوارث فيلم "2012". ولا يسعني إلا أن الأمل في أن معظم الناس قادرة على التمييز بين هوليوود مؤامرات الفيلم عن الواقع.

16. جميع أصدقائي في المدرسة يقولون لي أننا جميعا سنموت في العام 2012 بسبب نيزك يضرب الأرض. هل هذا صحيح؟
أصدقائك مخطئون. على الأرض كان دائما عرضة للتأثيرات من المذنبات والكويكبات ، على الرغم من أن يضرب الكبيرة نادرة جدا. الأثر الكبير الأخير كان قبل 65 مليون سنة ، والتي أدت إلى انقراض الديناصورات. اليوم ناسا الفلكيين يقومون بعمليات مسح ووصف المسح سبيسغارد كبيرة في العثور على أي الكويكبات القريبة من الأرض فترة طويلة قبل أن تصل. لقد حددت بالفعل أنه لا يوجد تهديد الكويكبات كبيرة مثل تلك التي قتلت الديناصورات. كل هذا العمل يتم ذلك علنا مع الاكتشافات موقع كل يوم في وكالة ناسا مكتب برنامج الأجسام القريبة من موقع (neo.jpl.nasa.gov) ، حتى تستطيع أن ترى شيئا لنفسك أن من المتوقع أن تصل في عام 2012.

17. إذا نيبيرو هو مجرد خدعة ، لماذا لا ناسا اصدار بيان نفي؟ كيف يمكنك أن تسمح هذه المحلات أن تعمم وتخويف الناس؟ لماذا لا حكومة الولايات المتحدة تفعل شيئا حيال ذلك!
اذا ذهبت الى وكالة ناسا الصفحة الرئيسية ، nasa.gov ، سترى الكثير من القصص التي تفضح نيبيرو - 2012 خدعة. حاول البحث nasa.com تحت عنوان "نيبيرو" أو "2012". ليس هناك الكثير مما يمكن القيام به وكالة ناسا. هذه الخدع لا علاقة لها مع وكالة ناسا لا تستند الى بيانات وكالة ناسا ، لذلك نحن كوكالة غير متورطة بشكل مباشر. لكن العلماء ، سواء داخل ناسا وخارجها ، والاعتراف بأن هذه خدعة مع جهودها الرامية الى تخويف الناس وتصرف الانتباه عن المخاوف أكثر أهمية العلم ، مثل الاحترار العالمي وفقدان التنوع البيولوجي. نحن نعيش في بلد حيث توجد حرية التعبير ، ويشمل ذلك حرية للكذب. يجب عليك أن تكون سعيدا ليست هناك رقابة. ولكن إذا كنت سوف تستخدم فقط الحس السليم وأنا متأكد من أنك يمكن التعرف على الأكاذيب. ونحن نقترب من عام 2012 ، فإن الأكاذيب سوف تكون يأتي أكثر وضوحا.

18. يمكنك أن تثبت لي ان نيبيرو هو مجرد خدعة؟ هناك الكثير من التقارير التي تفيد بأن شيئا فظيعا سيحدث في عام 2012. ولست بحاجة لأن يثبت للحكومة وكالة ناسا وحفظ الكثير منا.
ليس من المنطقي أن يطلب دليلا على أن يوم القيامة عام 2012 هو مجرد خدعة. أسئلتك ينبغي للدعاة يوم القيامة لإثبات أن ما يقولونه صحيح ، وليس لناسا لتثبت انها كاذبة. اذا كان شخص ادعى على شبكة الإنترنت أن هناك 50 أقدام الفيلة طويل القامة الأرجواني المشي من خلال كليفلاند ، من شأنه أن أحدا يتوقع ناسا لاثبات هذا الخطأ؟ عبء الاثبات يقع على عاتق أولئك الذين يتخذون المطالبات البرية. نتذكر تعليق كثير من الأحيان ، ونقلت عن كارل ساجان أن المطالبات غير عادية الطلب مستويات غير عادية من الأدلة إذا أريد لها أن تكون يعتقد.

ومع ذلك ، أعتقد أن علماء الفلك قد وصلنا الى النقطة التي نستطيع تقديم حجج قوية للغاية بأن نيبيرو لا وجود له. سيكون كوكب كبير (أو قزم بني) في نظامنا الشمسي كانت معروفة لعلماء الفلك لسنوات عديدة ، سواء بشكل غير مباشر عن الاضطرابات الجاذبية على الكائنات الأخرى ، وقبل المباشرة في الكشف بالأشعة تحت الحمراء. علم فلك الأشعة تحت الحمراء وكالة ناسا الفضائية (ايراس) نفذت أول مسح للسماء للجميع في عام 1983 ، وعدة استقصاءات لاحقة من شأنه أيضا أن شهدت نيبيرو لو كانت هناك. كذلك ، إذا كتلة كبيرة مرت في النظام الشمسي الداخلي في كل سنة 3600 ، فإننا نرى آثاره المدمرة على مدارات الكواكب الداخلية ، ونحن لا.

أنت لست بحاجة إلى أن تأخذ كلمة بلدي لذلك. فقط استخدام الحس السليم. هل رأيت نيبيرو؟ في عام 2008 العديد من المواقع وقال انها ستكون مرئية للعين المجردة في ربيع عام 2009. إذا كانت كبيرة أو كوكب قزم بني توجهوا الى النظام الشمسي الداخلي في عام 2012 ، فإنه يمكن تتبع بالفعل من قبل مئات الآلاف من علماء الفلك ، المحترفين والهواة ، في جميع أنحاء العالم. هل تعرف أي هواة الفلك الذين يراقبون ذلك؟ هل رأيت أي صور أو مناقشة هذا الموضوع في مجلات شعبية كبيرة مثل علم الفلك سكاي & تليسكوب؟ مجرد التفكير في الامر. لا يمكن لأحد إخفاء نيبيرو أنها لم تكن موجودة.

19. ماذا عن الاعلانات مخيفة لفيلمه الجديد عام 2012؟ يقولون لنا ان ننظر الى هذه المواقع على شبكة الإنترنت للتحقق من التهديد يوم القيامة.
مطالبات بغيضة عن نيبيرو ويوم القيامة في العام 2012 ، مع عدم الثقة في الحكومة ، ويجري تضخيمها من الدعاية لفيلم جديد من صور بعنوان كولومبيا عام 2012 ، أن يطلق سراحه في نوفمبر 2009. الفيلم مقطورة ، والظهور في المسارح وعلى موقعه على الانترنت ، تظهر موجة مدية كسر أكثر من جبال الهيمالايا ، وفقط مع الكلمات التالية : "كيف يمكن للحكومات من كوكبنا إعداد 6 بلايين نسمة في نهاية العالم؟ [وقفة طويلة] إنهم لن. [وقفة طويلة] وقوف على حقيقة الأمر. البحث في جوجل عام 2012 ".

الدعاية الفيلم يتضمن إنشاء موقع على شبكة الانترنت العلمية فو ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عن "ومعهد لحقوق الاستمرارية" ، التي هي وهمية تماما. وفقا لهذا الموقع ، وIHC مكرس للأبحاث العلمية والتأهب العام. تتمثل مهمتها في بقاء الجنس البشري. موقع يوضح ان المعهد تأسس عام 1978 من قبل القادة الدوليين من الحكومة وقطاع الأعمال ، والعلوم. يقولون أنه في عام 2004 ، وأكد العلماء IHC مع 94 ٪ من اليقين بأن العالم سيكون دمرت في عام 2012. هذا الموقع تشجع الناس على التسجيل للحصول على القرعة لتحديد أولئك الذين سيتم حفظها ؛ زميل المقدم اسم قطتها ، الذي تم قبوله. تعلمت من ويكيبيديا أن خلق هذا النوع من موقع مزيف هو الإعلان عن تقنية جديدة تسمى "التسويق الفيروسي" ، قياسا على فيروسات الكمبيوتر.

20. هل من الممكن أن تدفق الأسئلة التي تصف جزءا من نوع من الحملة الانتخابية لكتاب أو فيلم ، وتأمل في أن حجم الرفض يؤخذ بجدية أكبر "أدلة" ان هناك مؤامرة؟
أسأل نفسي نفس الأسئلة في كل يوم ، حيث بلغ حجم البريد أتلقى عن نيبيرو (جنبا إلى جنب مع مختلف التحالفات والتحولات القطب) في ازدياد مستمر -- الآن أكثر من 20 في الاسبوع. من الواضح أن هناك المال ليكون من خوف الناس حول اقتراب يوم القيامة. بعض من هذا الضجيج على ما يبدو الدعاية لفيلم الخيال العلمي في حالات الكوارث 2012 (انظر السؤال 19). العديد من المواقع التي تبيع الكتب والأشرطة عن نيبيرو أو حتى "مستلزمات البقاء على قيد الحياة". ومن كل حزين جدا ، مع أن العديد من القضايا الحقيقية (مثل الاحترار العالمي وانهيار مالي) الشعب التي يجري اتخاذها في تلك الأكاذيب. في الفصل الأخير من كتاب جديد علم الفلك) وهانت لالكوكب العاشر) من Govert الشلن ، كتب يقول : "هناك الكثير مما يمكن عمله لdebunkers -- من علماء الآثار وعلماء الفلك الذين نلقي نظرة طويلة ومشكك في موجة عارمة من نيبيرو هراء ويشرح بدقة علمية ما هو الخطأ في هذا الكونية حكاية خرافية. سيكون لديهم عمل أبتر في السنوات القليلة المقبلة. ويوم 22 ديسمبر 2012 سيكون هناك الديك جديدة بغيضة وقصة الثور من خلال القيام بجولات والسيرك كله سوف تبدأ من جديد. لأنه مهما كان عدد جديد من الأجرام السماوية الموجودة في نظامنا الشمسي ، سيكون هناك دائما حاجة إلى كوكب غامض X. "

ملاحظة: هذا الحوار منقول من موقع ناسا بالأنجليزي ثم ترجم بواسطة مترجم جوجل .
avatar
أبو معاذ
Admin

عدد المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 02/08/2009

http://ahlfodiah.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى